منتدي الثريا

بدور علي الطمأنينه والراحه النفسيه-عاوزتتعلم فنون واسرارالمشغولات والحرف اليدويه-نفسك تاكل اكله حلوه-تعرف مين شخصيات خالده-نفسك تطلع جوله سياحه-كل داواكتر في منتدانا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مبادرة فن و حرفة لديكور المنزل للقضاء على البطالة فى مصر والعالم العربى و خلق فرص عمل للشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 30/12/2015

مُساهمةموضوع: مبادرة فن و حرفة لديكور المنزل للقضاء على البطالة فى مصر والعالم العربى و خلق فرص عمل للشباب    الأربعاء فبراير 01, 2017 10:35 am

إلى كل من يهمه الأمر . 
تتقدم صفحة فن وحرفة لديكور المنزل على فيسبوك بمبادرة للقضاء على البطالة فى مصر والعالم العربى وخلق فرص عمل للشباب . 
- شعار المبادرة اتعلم حرفة :. 
البطالة من اخطر المشكلات و الآفات الإجتماعية التى تتسبب فى تدمير المجتمع بأثره وينتج عنها العديد من المشكلات الاخرى فهى تشبه فيروس الإيدز الذى يدمر جهاز المناعة ثم يقضى على الجسد بأثره ويؤدى إلى الوفاة هكذا هى البطالة .
البطالة ليست مشكلة واحده بل هى كالخلية الأم تلد عديد من المشكلات الأخرى التى تتسبب فى تدمير المجتمع بأثره من هذه المشكلات .
1-الإدمان : وهى من أخطر المشكلات التى تهدد شباب مصرنا الحبيبة و الأمة العربية وينقسم إلى إدمان المواد المخدره أو النت و مشاهدة المواقع الإباحية . 
ادمان المواد المخدره : أعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، أن معدل الإدمان بمصر قد وصل إلى 2,4% من السكان، ومعدل التعاطى لـ10.4%، إضافة إلى أن 80% من الجرائم غير المبررة تقع تحت تأثير تعاطى المخدرات مثل جرائم الاغتصاب ومحاولة الأبناء التعدى على آبائهم. 
قال محمود صالح، عضو المكتب الفني لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان،
أن نسبة متعاطي المخدرات في مصر، تمثل 10.4% وهي ضعف المعدلات العالمية.
ب- مشاهدة المواقع الإباحية : يحتل المصريون المرتبة الثالثة في قائمة متصفحي أحد أشهر المواقع الإباحية. فلماذا يقبل المصريون والمصريات على هذه المواقع؟
ترتفع نسبة مشاهدة المواقع الإباحية فى العديد من الدول العربية بصورة كبيرة .

2-التحرش : وهى ظاهرة خطيرة نسمع عنها ونراها رؤى العين فى الأماكن العامة . بدأت مشكلة التحرش الجنسي تستفحل تماماً في أنحاء الوطن العربي وتتضخم بشكل لا يمكن تجاهله، مع ظهور حالات ا وممارسات جديدة لم تكن معهودة ولا مقبولة بأي شكل ضمن المناخ العربي وعاداته وخصوصيته ومن ذلك التحرش الجماعي واغتصاب القاصرات. 
كشف مسح أجراه المجلس الدولى للسكان بمصر، عن ارتفاع نسبة التعرض للتحرش الجنسى للفتيات الصغيرات فى الفئة العمرية من 13-17 عامًا من 46.4% عام 2009 إلى 49.5% فى عام 2014، فيما انخفضت نسبة الفتيات اللاتى تعرضن للتحرش فى الفئة العمرية من 13-29 عامًا من 49.7% عام 2009 إلى 42.6% عام 2014. وهذه الظاهرة الخطيرة ليست فى مصر فقط بل توجد فى الدول العربية وهى ظاهرة تهدد المجتمع بأثره فالعالم العربى يتصدر العالم بالتحرش الجنسى وتتفاوت النسبة من دولة إلى اخرى .

3-الجريمة : ( سرقة - قتل - بلطجة ) وقد ازدادت فى الأونة الأخيرة بشكل واضح بعد ثورة 25 يناير .نسبة الجريمة اذدادت فى الوطن العربى بعد الثورات وتتفاوت النسبة من دولة لأخرى
4-الطلاق : باتت مصر وفق إحصائيات رسمية الأولى عالميا فى الأونة الأخيرة حيث ارتفعت معدلات الطلاق بشكل غير طبيعى . أكدت أحصائيات الأمم المتحدة، ومركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ارتفاع نسب الطلاق فى مصر من 7% إلى 40% خلال الخمسين عاماً الأخيرة، ووصل الإجمالى العام إلى 3 ملايين مطلقة، لتؤكد الإحصائيات أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميا. وليست هذه الظاهرة فى مصر فقط بل هى منتشرة فى الدول العربية بصورة مخيفة تهدد المجتمع .
5-أطفال الشوارع : وهم بمثابة القنبلة الموقوتة التى تهدد المجتمع بأثره . اليونسيف: عدد أطفال الشوارع في مصر" 2 مليون عام2015 وتتفاوت النسبة فى الدول العربية الأخرى.
6-العنوسة : مصر على رأس قائمة العنوسة العربية اشارت بعض البحوث مؤخرا الى ارتفاع نسبة العنوسة فى مصر الى 40% ترتفع نسبة العنوسة فى الوطن العربى بشكل مخيف وتتفاوت النسبة بين دولة و اخرى.
7-الإلحاد : ازداد عدد الملحدين في مصرفى الأونة الأخيرة ، وفي إحصائيه لإحدي المؤسسات الأمريكيه ذكرت أن عددهم في مصر 3% من المصريين أي ما يقرب من 3 مليون ملحد .عدد الملحدين فى العالم العربى مايقرب من 75مليون ملحد وفى تزايد .
8-الإرهاب : اضحت خطورة ظاهرة الارهاب واقعاً مفروضاً وليست حالة وقتية طارئة .الأسباب الجذرية للإرهاب تتمثل فى تدهور الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية . 
وللقضاء على هذه الظواهر الإجتماعية الخطيرة فى مصر والعالم العربى يجب أن نجد لها حلول جذرية للقضاء عليها ولهذا تطرح صفحة فن وحرفة لديكور المنزل على الفيسبوك هذه المبادرة كى نتعاون جميعا فى القضاء على هذه الظواهر السلبية الخطيرة ونغير الفكر المتحجر الجامد السائد فى المجتمع من خلال تعلم حرفة تتناسب مع مؤهل كل شخص وقدراته معا نبنى مستقبلنا طوبة عرق وطوبة ذهب .
دعوة عامة لكل شبابنا لمناقشة هذه المبادرة والتعليق عليها  ( نعم - لا ) ومشاركتها بين الأصدقاء

https://www.facebook.com/%D9%81%D9%86-%D9%88-%D8%AD%D8%B1%D9%81%D9%87-%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%83%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84-1340357005978367/?ref=ts&fref=ts
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4949.forumegypt.net
 
مبادرة فن و حرفة لديكور المنزل للقضاء على البطالة فى مصر والعالم العربى و خلق فرص عمل للشباب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الثريا :: خمسة سياحة-
انتقل الى: